Wednesday 7 February 2018

كبن حظر الفوركس


كبن يفتح نافذة الفوركس لشركات الطيران، المسوقين النفط.


أعلن بنك نيجيريا المركزي عن تدخل سوقي خاص لمشغلي شركات الطيران، ومسوقين النفط، والشركات الزراعية لتمكينهم من مسح تراكم التزامات الصرف الأجنبي.


وقال البنك المركزي في إخطار للمقرضين صدر أمس إنه يعتزم تسوية العطاءات من خلال مجموعة من الصفقات الفورية والقصيرة الأجل. غير ان البنك الاقصى لم يحدد المبلغ الاقصى للدولار الذى سيبيعه.


وقال البنك ان "حسابات المتعاملين المعتمدين لدى البنك المركزى سوف يتم خصمها بالكامل مقابل ما يعادل نايرا من قيمة عطاء الدولار على الفور".


ويمكن التذكير بأنه في أيار / مايو؛ نشر البنك المركزي الكوري قائمة من 36 بندا يمكن للمستوردين من خلالها الحصول على النقد الأجنبي (الفوركس) من السوق باستثناء المشغلين في شركات الطيران والنفط والصناعات القائمة على الزراعة. هذا الإطار الفوركس الطازج هو منحهم بعض الإرجاء بعد مشاركة العديد من أصحاب المصلحة و الاجتماعات.


وفى الوقت نفسه قال سامسون فاتوكون مدير منطقة النقل الجوى الدولى (اياتا) فى جنوب غرب افريقيا ان شركات الطيران الاجنبية تجد صعوبة متزايدة فى اعادة ارباحها بسبب نقص الدولار فى البلاد بسبب انخفاض ايرادات النفط الخام مبيعات النفط.


غير أن فاتوكون أوضح أن اتحاد النقل الجوي الدولي كان يشارك الحكومة من خلال وزارة النقل، و كبن، ومكتب نائب الرئيس.


"نحن نشارك الحكومة من خلال الوزارة، كبن ونائب الرئيس والحكومة يعطي وزارة الطيران أفضل اهتمام ممكن يستحقه القطاع. اننا نتناول القضايا وان الحكومة تعطينا الدعم ".


يذكر ان بنك سي ان ان يبيع الدولار منذ شباط / فبراير في محاولة لتحسين السيولة وتضييق الفارق بين أسعار الصرف الرسمية والسوق السوداء للنيرا. وقد تم بيع ما يقرب من 5 مليارات دولار، وفقا للمحللين.


قد يعجبك.


كبن تفتتح لجنة الإدماج المالي اللجنة الاسترالية في أنمبرا.


وتعهد أويو بدعم بنك نيجيريا المركزي في تحقيق الشمول المالي بنسبة 80٪.


كبن يزيل وهمية إمفيل تويتر مقابض.


كبن يهدد بفرض عقوبات على البنوك.


الشرطة، دس، كبن اعتقال طابعات العملة في الأنهار.


يسعى مشغلي سوق رأس المال للحصول على ترخيص واحد من كبن، سيك لتعزيز السيولة.


العمليات الدولية.


الحركة في الاحتياطيات (المتوسط ​​المتحرك ل 30 يوما اعتبارا من نوفمبر 2018)


وقد تأثر تطور سوق النقد الأجنبي في نيجيريا بعدة عوامل من قبيل تغير نمط التجارة الدولية والتغيرات المؤسسية في الاقتصاد والتحولات الهيكلية في الإنتاج. قبل إنشاء البنك المركزي النيجيري (كبن) وسن قانون مراقبة الصرف لعام 1962، أجنبي.


فشلت العملية. إذا استمرت المشكلة، الرجاء الاتصال بمسؤول الملقم.


اتصل بنا.


فوركس هلبديسك.


وقد أنشأنا شكاوى النقد الأجنبي ومكتب المساعدة للمساعدة في جمع وحل المشاكل المتعلقة بالنقد الأجنبي قد تواجه الجمهور العام.


وقد اكتسب بنك كبن اسم نطاق جديد cbn. gov. ng ولكن نظرا لأن سينبانك مألوف لمراسلينا، لا يمكننا أن نقطع تماما إلى اسم النطاق الجديد. بدلا من ذلك، فإن المجالين سينبانك و cbn. gov. ng جنبا إلى جنب كأسماء نطاقات قابلة للتبديل لجميع حسابات البريد الإلكتروني كبن.


الهاتف: - +234 9 462 37827 أو +234 9 462 37831.


العمليات الدولية.


سوق الصرف الأجنبي في نيجيريا.


وقد تأثر تطور سوق الصرف الأجنبي في نيجيريا حتى حالته الراهنة بعدة عوامل من قبيل تغير نمط التجارة الدولية والتغيرات المؤسسية في الاقتصاد والتحولات الهيكلية في الإنتاج. وقبل إنشاء مصرف نيجيريا المركزي في عام 1958، وسن قانون مراقبة الصرف لعام 1962، حصل القطاع الخاص على النقد الأجنبي، وكان يحتفظ به في أرصدة في الخارج مصارف تجارية تعمل كعوامل للمصدرين المحليين. وخلال هذه الفترة، ساهمت الصادرات الزراعية في معظم عائدات النقد الأجنبي. وكون ربط الجنيه النيجيري بالجنيه الإسترليني على قدم المساواة مع سهولة التحويل، أدى إلى تأخير تطوير سوق نشطة للعملات الأجنبية. ومع ذلك، ومع إنشاء البنك المركزي المرکزي وما یلي ذلك من مرکزیة سلطة النقد الأجنبي في البنك، أصبحت الحاجة إلی تطویر سوق صرف العملات الأجنبیة المحلیة الأھمیة.


وعززت زيادة صادرات النفط الخام في أوائل السبعينات، عقب الارتفاع الحاد في أسعاره، عائدات الصرف الأجنبي الرسمية. وقد شهد سوق الصرف الأجنبي طفرة خلال هذه الفترة وأصبحت إدارة موارد النقد الأجنبي ضرورية لضمان عدم حدوث نقص. غير أنه لم يطبق حتى عام 1982 ضوابط شاملة للتبادل نتيجة لأزمة الصرف الأجنبي التي وقعت في ذلك العام. وقد شجع الطلب المتزايد على النقد الأجنبي في وقت يتقلص فيه العرض على تنمية سوق موازية مزدهرة للعملات الأجنبية.


ولم يتمكن نظام مراقبة الصرف من وضع آلية مناسبة لتخصيص العملات الأجنبية بما يتفق مع هدف التوازن الداخلي. وأدى ذلك إلى إدخال سوق الصرف الأجنبي من الدرجة الثانية في أيلول / سبتمبر 1986. وفي إطار سفيم، كان تحديد سعر صرف نايرا وتخصيص النقد الأجنبي قائما على قوى السوق. ولتوسيع نطاق مكاتب سوق الصرف الأجنبي، بدأ العمل في عام 1989 للتعامل مع النقد الأجنبي من مصادر خاصة.


ونتيجة للتقلب في المعدلات، أدخلت إصلاحات أخرى في سوق الصرف الأجنبي في عام 1994. وشملت هذه التدابير الربط الرسمي لسعر صرف نايرا، ومركزية النقد الأجنبي في مصرف نيجيريا المركزي، وتقييد مكاتب دي تشانج لشراء النقد الأجنبي كعملاء في بنك نيجيريا المركزي، وإعادة تأكيد عدم شرعية السوق الموازية، ووقف الحسابات المفتوحة وفواتير التجميع كقطاعات من وسائل الدفع.


تم تحرير سوق الصرف الأجنبي في عام 1995 بإدخال سوق الصرف الأجنبي المستقل (أفيم) لبيع العملات الأجنبية إلى المستخدمين النهائيين من قبل بنك نيجيريا المركزي من خلال وكلاء المعتمدين المختارين بسعر الصرف المحدد في السوق. وبالإضافة إلى ذلك، أعطيت مكاتب التغيير مرة أخرى مركز المشترين والبائعين المعتمدين للعملات الأجنبية. وجرى تحرير سوق الصرف الأجنبي في تشرين الأول / أكتوبر 1999 بإدخال سوق النقد الأجنبي بين المصارف (إفيم).


هيكل سوق النقد الأجنبي في نيجيريا.


وشهد سوق النقد الأجنبي النيجيري تغيرات هائلة. وقد تم طرح سوق الصرف الاجنبى من الدرجة الثانية فى سبتمبر عام 1986 والسوق الرسمية الموحدة فى عام 1987 وسوق النقد الاجنبى المستقل فى عام 1995 وسوق النقد الاجنبى بين البنوك فى عام 1999.


وقد تم ترخيص مكتب "ديوكس دي تشانج" في عام 1989 لإتاحة وصول صغار المستخدمين من النقد الأجنبي وتوسيع سوق العملات الأجنبية المعترف بها رسميا. وتحدد أسعار الصرف في مكاتب التغيير. وتوجد سوق موازية للنقد الأجنبي منذ عهد مراقبة الصرف. وقد ثبت أن الندرة في القطاع الرسمي والإجراءات البيروقراطية تستلزم نمو وتطور السوق الموازية.


الفوركس: كبن يفتح نافذة للشركات الصغيرة والمتوسطة لشراء 20،000 $ في الربع.


بواسطة باباجيد كومولاف.


افتتح البنك المركزي النيجيري يوم أمس نافذة خاصة للنقد الأجنبي للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة والمتوسطة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من استيراد مواد مؤهلة وشبه منتهية لا تتجاوز 20 ألف دولار للمؤسسة كل ربع سنة.


كما خفض البنك املركزي اأيسا احلدود ملعامالت السرف الأجنبي الآجلة من 60 يوما اإىل 30 يوما.


وفي الوقت نفسه، طالبت مكاتب التغيير، شركات تنمية الأعمال التجارية، مشغلي أمس، البنك المركزي الكوري، بزيادة الهامش المسموح به على مبيعات الدولار في القطاع الفرعي.


وقال السيد إسحاق أوكورافور، مدير إدارة الاتصالات المؤسسية بالإنابة، إن الإعلان الخاص بالشرآة الصغيرة والمتوسطة قد استدعى استنتاجاتها أن عددا آبيرا من الشرآات الصغيرة والمتوسطة آانت مزدحمة من سوق الفوركس من قبل الشرآات الكبيرة.


وبموجب هذا الترتيب الخاص، ستتاح للشركات التي يتراوح قوام موظفيها بين 10 و 199 قاعدة أصول تتراوح بين N5 ملايين إلى N500 مليون فرصة لاستيراد الأصناف المؤهلة ضمن العتبة المعتمدة.


كما كشف أوكورافور عن أن البنك قد بدأ البيع الضخم للنقد الأجنبي في قطاعات مختلفة من سوق الفوركس هذا الأسبوع.


يوم أمس، تدخل البنك من خلال تقديم 100 مليون $ إلى التجار المعتمدين في مزاد الفوركس في نافذة الجملة بين البنوك. كما باع البنك مبلغ 10 آلاف دولار لكل من شركات تطوير الأعمال لتلبية احتياجات المستخدمين المنخفضي المستوى في البلاد.


وقال المتحدث ان المتعاملين فى قطاع الجملة سيكون لديهم قيمة لعروضهم الخاصة يوم الثلاثاء الموافق 11 ابريل 2017.


وتطالب هذه الهيئات بزيادة الهامش.


وفي الوقت نفسه، طالب مشغلو شركات تنمية الأعمال التجارية أمس بأن يقوم بنك نيجيريا المركزي بزيادة الهامش المسموح به على مبيعات الدولار في القطاع الفرعي.


وارتفوا من اجتماع كبار المسؤولين التنفيذيين لمراكز تنمية القطاع الخاص، الذي نظمته رابطة مكاتب التغيير في مشغلي نيجيريا، أبكون أن الهامش N2 المسموح به حاليا من قبل بنك نيجيريا المركزي لمبيعات الدولار في القطاع الفرعي كان غير كاف نظرا لتكلفة التشغيل لكل منها المشغل أو العامل.


وقال الحاج أمينو جوادابي، رئيس الجمعية في مؤتمر صحافي على هامش الاجتماع: "على الهامش، أخبرنا الهيئات التنظيمية بأنها صغيرة. وهناك في الهوائيات الأخرى هوامش تصل إلى 10 في المائة. هامش N2، ونحن نشعر لا يزال صغيرا. لذلك، دع البنك المركزي الكوري يستعرض هذا الهامش إلى N10 على الأقل لكل دولار ".


إيمانويل أوكوغبا.


إيكبيازو تجمع لمعاناة المسيحيين في الشمال الشرقي.


المنتجات الزراعية الأفريقية.


تنصل.


حجم النص صغير متوسط ​​كبير.


أخبار الطليعة.


صحيفة النيجيرية والنسخة الإلكترونية من الطليعة، وهي نشرة يومية في نيجيريا تغطي نيجيريا الأخبار والدلتا النيجر والأخبار الوطنية العامة والسياسة والأعمال والطاقة والرياضة والترفيه والأزياء، ونمط الحياة قصص المصالح البشرية، وما إلى ذلك.

No comments:

Post a Comment